مواضيع مماثلة
بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
الفهم الجلي للصلاة على النبي
صفحة 1 من اصل 1
الفهم الجلي للصلاة على النبي
الفهم الجلي للصلاة على النبي
" إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما " .
الشبهة :-
أ – كيف يصلى على النبي والصلاة عبادة ولا تكون العبادة إلا لله ؟
ب – كيف يصلي الله على النبي ، المفروض أن النبي هو الذي يصلي لله ؟
الرد :-
دائماً شبهة النصارى تكشف جهلهم وسوء أدبهم وعدم تحكيم عقولهم قالصلاة لغة تعني الدعاء وهم يستخدمون لفظ الصلاة بمعنى الدعاء فيقول أحدهم للآخر صلي لي أو صليت من أجلك أي دعوت من أجلك .
- فالصلاة من المؤمنين والملائكة الدعاء للنبي بالرحمة والبركة ورفع الدرجة.
- سيرد فوراً النصراني ليدلل على جهلة فيقول سلمنا أن الصلاة تعني الدعاء فهل الله يدعوا أحد وهل من أحد أعلى من الله ليدعوه .
- فنرد ونقول الصلاة من الله ليست دعاء ولكن ثناء ورحمة وبركة .
- فيرد علينا قائلاً : قلت أن الصلاة دعاء وذلك لأن معناها في اللغة الدعاء فهل معنى الصلاة الرحمة أو البركة أو الثناء كي تقول أن الصلاة من الله تعني ذلك .
- أقول له : وهذا جهل آخر باللغة فهذا مجاز مرسل علاقته السببية ، ذكر السبب في الرحمة وهو الدعاء وأراد النتيجة وهي الرحمة والبركة وهذا ليس من عند المسلمين ولكنه من كلام العرب الذي نزل القرآن بلغتهم وأساليبهم " إنا أنزلناه قرآناً عربياً " .
وهذا النابغة الذبياني الجاهلي يقول :
وهل هناك نعمة فيها عقرب وأخرى لا ولكنه يقصد على لعمرو نعمة ليس فيها أذى فالعقرب سبب الأذى فذكر على لعمرو نعمة بعد نعمة ولأبيه ليست بذات عقارب
السبب وأراد النتيجة وهي الأذى تماماً كما في الأية مجاز مرسل علاقته السببية .
" إن الله وملائكته يصلون على النبي ياأيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما " .
الشبهة :-
أ – كيف يصلى على النبي والصلاة عبادة ولا تكون العبادة إلا لله ؟
ب – كيف يصلي الله على النبي ، المفروض أن النبي هو الذي يصلي لله ؟
الرد :-
دائماً شبهة النصارى تكشف جهلهم وسوء أدبهم وعدم تحكيم عقولهم قالصلاة لغة تعني الدعاء وهم يستخدمون لفظ الصلاة بمعنى الدعاء فيقول أحدهم للآخر صلي لي أو صليت من أجلك أي دعوت من أجلك .
- فالصلاة من المؤمنين والملائكة الدعاء للنبي بالرحمة والبركة ورفع الدرجة.
- سيرد فوراً النصراني ليدلل على جهلة فيقول سلمنا أن الصلاة تعني الدعاء فهل الله يدعوا أحد وهل من أحد أعلى من الله ليدعوه .
- فنرد ونقول الصلاة من الله ليست دعاء ولكن ثناء ورحمة وبركة .
- فيرد علينا قائلاً : قلت أن الصلاة دعاء وذلك لأن معناها في اللغة الدعاء فهل معنى الصلاة الرحمة أو البركة أو الثناء كي تقول أن الصلاة من الله تعني ذلك .
- أقول له : وهذا جهل آخر باللغة فهذا مجاز مرسل علاقته السببية ، ذكر السبب في الرحمة وهو الدعاء وأراد النتيجة وهي الرحمة والبركة وهذا ليس من عند المسلمين ولكنه من كلام العرب الذي نزل القرآن بلغتهم وأساليبهم " إنا أنزلناه قرآناً عربياً " .
وهذا النابغة الذبياني الجاهلي يقول :
وهل هناك نعمة فيها عقرب وأخرى لا ولكنه يقصد على لعمرو نعمة ليس فيها أذى فالعقرب سبب الأذى فذكر على لعمرو نعمة بعد نعمة ولأبيه ليست بذات عقارب
السبب وأراد النتيجة وهي الأذى تماماً كما في الأية مجاز مرسل علاقته السببية .
vida- عدد المساهمات : 7
نقاط : 19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/01/2010
رد: الفهم الجلي للصلاة على النبي
اسفة شباب انا حطيت الموضوع في غير محله
vida- عدد المساهمات : 7
نقاط : 19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/01/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين نوفمبر 21, 2011 8:35 am من طرف النجعاوى
» اجمل قصه عشناها وهي قصتنا تبدا وتنتهي"""""""
الإثنين أكتوبر 24, 2011 12:51 am من طرف Admin
» اطلق ما بداخللك
الإثنين يونيو 27, 2011 9:21 am من طرف Admin
» معلومات عن الاسكندريه
الإثنين يونيو 27, 2011 8:28 am من طرف نزاهة
» كعكه الجلي
الثلاثاء أبريل 12, 2011 3:15 am من طرف انجى
» حكم وامثال الحب
الإثنين أبريل 11, 2011 9:11 pm من طرف انجى
» شعاع الامل
الإثنين أبريل 11, 2011 8:31 pm من طرف انجى
» اة من اللسان
الإثنين أبريل 11, 2011 8:08 pm من طرف انجى
» افتخرى انكى ناقصه عقل يا حواء
الإثنين أبريل 11, 2011 5:06 pm من طرف sa7er_masr